مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
فوائد عظيمة لخل التفاح
06-05-2016 15:52


خل التفاح، هي واحد من العلاجات البديلة الصحية الأكثر شعبية استخداما اليوم. وقد استخدم منذ العصور القديمة كعلاج لامراض عديدة ومختلفة. وقال أبقراط أنه يستخدم كمضاد حيوي. خل التفاح هو ناتج عن التخمر ، حيث يتحول السكر الذي في التفاح بواسطة الخمائر والبكتريا إلى كحول في المرحلة الأولى ثم يتحول في النهاية إلى خل .
-يحتوى خل التفاح على : يحتوي العديد الفيتامينات وبيتا كاروتين، والمعادن والبكتين الحيوية مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد.
نعرض لكم أهم الفوائد الجمالية والصحية لخل التفاح :
1 – إنقاص الوزن تعتمد فكرة إنقاص الوزن على إذابة الشحوم من جسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام
2 – الحد من أثار حروق الشمس أن تقوم بغمس قطعة قماش او قطن في خل التفاح ووضعها على الأماكن التي يظهر فيها أثار حروق الشمس .
3- علاج قشرة الشعر خل التفاح يعمل على تدمير الفطريات الملاسيزية واستعادة توازن PH في فروة الرأس . قم بوضع كمية من خل التفاح المخفف بماء ثم ضعه على فروة الراس ويترك لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله وشطفه . ويمكنك وضع خل تفاح بدون تخفيفه .
4 – لعلاج إلتهاب المفاصل تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.
5 – دوالي الساقين تدلك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر، سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة بالتدريج. كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجة بكأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة .
6 – لمكافحة الجراثيم والبكتيريا من المعلوم أن الجراثيم الموجودة بداخل جسم الإنسان تعيش على امتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا الجسم، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الإنسان، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم. لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل، وذلك بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا.
7 – لعلاج ضغط الدم والكولسترول أخذ ملعقة صغيرة من عصير التفاح والخل في كوب ماء يوميا يعمل على خفض ضغط الدم كما أنه مفيد في علاج حالات الكولسترول السئ