مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
المظاهرات تتواصل ضد قرارات ترامب في العديد من الولايات الأمريكية
02-02-2017 11:33


تتواصل المظاهرات الإحتجاجية ضدّ قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقيدة لدخول المهاجرين إلى البلاد، في العديد من الولايات الأمريكية.
ففي ولاية نيويورك تجمّع الآلاف من المحتجين على قرارات ترامب، في ميدان فولي، تقدّمتهم ميليسا مارك فيفريتو رئيسة مجلس بلدية نيويورك وعدد من أعضاء البلدية.
ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات باللغات العربية والاسبانية والانكليزية، كتبت عليها "لا للخوف"، "لا للعداء"، "أهلا وسهلا بالمهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية"، "ترامب لا تبني الجدار، بل شيّد الجسور".
وفي كلمة لها في المظاهرة الاحتجاجية، قالت فيفريتو إنّ القرارات التي أصدرها ترامب ليست منطقية، وأنها مبنية على أساس الاسلاموفوبيا.


وبمناسبة اليوم العالمي للحجاب، الذي صادف أمس الأربعاء، أجرت فيفريتو لقاءاً مع نساء مسلمات يرتدين حجاباً منقوشاً بالعلم الأمريكي، وقالت إنّ المسلمات تتقدمن الصفوف الأمامية في المظاهرات الاحتجاجية ضد ترامب.
كما شهدت مدينة شيكاغو مظاهرات مماثلة، حيث تجمّع المئات أمام المبنى التابع لوزارة الأمن الداخلي، رغم شدة البرد والعواصف الشديدة.
وأشرف على تنظيم المظاهرة، تجمع أطلق على نفسه "تحالف شيكاغو ضد الضغط العنصري والسياسي"، وذلك بدعم وتأييد من منظمات مدنية إسلامية.


ووقع ترامب، الجمعة الماضية، أمرا تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.
الاناضول