مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
حلف الناتو يعرض المساعدة على رئيس حكومة الوفاق الليبية
03-02-2017 11:12


نشرت وكالة الأنباء الاسبانية خبر العرض الذي تقدم به حلف الناتو بشأن المساعدة لتعزيز مؤسساتها الدفاعية على نحو يمكنها من التصدي للإرهاب، وفرض السلام في البلاد. ونقلت الوكالة عن الأمين العام للحلف القول في المؤتمر الصحفي الذي عقده في أعقاب لقاء مع رئيس حكومة الوفاق الليبية" إن الحلف مستعد لمساعدة ليبيا على بناء مؤسسات أمنية ودفاعية قادرة على مجابهة الإرهاب وايجاد الظروف الملائمة للسلام".

وقال بأن الحلف يمكن أن يقدم، الاستشارات اللازمة لوزارة الدفاع الليبية، بالإضافة للعسكريين والخدمات الأمنية والاستخباراتية، تحت رقابة مدنية ، كما أعرب عن استعداد الحلف للمساعدة في العملية الأمنية التي يقوم بها الاتحاد الأوروبية في المتوسط لمحاربة الهجرة غير المشروعة.

أما السراج فأكد بأن الحكومة عازمة على توحيد المؤسسات العسكرية، وقال لدينا الخبراء العسكريين القادرين ولكن الانقسام والوضع السياسي يؤثران سلبا على مؤسساتنا. وسئل السراج عن إمكانية السماح لوحدات بحرية أوروبية تعمل ضمن مهمة محاربة الهجرة من دخول المياه الليبية فقال إن هذا الأمر يتعلق بالسيادة، ولكنه لمح إلى احتمالات حدوث ذلك من خلال تعاون مشترك بين البحرية الليبية وأطراف اخرى. 
بوابة إفريقيا الاخبارية