مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
محكمة أنقرة تنعقد لمحاكمة المتهمين في قضية مقتل `ياسين بورو`
16-02-2017 11:25


انعقد صباح اليوم بمقر محكمة انقرة الجنائية احدى جلسات معاقبة المتهمين والنتورطين مقتل "ياسين بورو".
في الأحداث التي اندلعت في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا بتاريج 6 / أكتوبر 2014
استأنفت اليوم الأربعاء جلسات قضية مقتل "ياسين بورو" بمشاركة عددا من السياسيين والنواب والمحاميين في جلسة المحاكمة المنعقدة بقاعة المحكمة بالعاصمة أنقرة.
وفي هذا الاطار في وقت سابق أدرجت المحكمة حسب طلب الإدعاء اسم رئيس حزب الشعوب الديمقراطي "صلاح الدين ديمرطاش" الذي قد دعى في وقت سابق للنزول إلى الشوارع محرضاً على القتل في ذلك الوقت.
يذكر أن "ياسين بورو" الذي كان يبلغ من العمر سبعة عشرة سنة كان يقوم ومعه بعض من زملائه بتوزيع اللحوم في أيام عيد الأضحى المبارك على المحتاجين في مدينة ديار بكر وقد تعرضوا لهجوم مسلح من قبل أنصار عصابات حزب العمال الكردستاني.
وذكر الشهود على الواقعة أنهم القوا به من الطابق الرابع ثم دهسوه بالسيارة ولم يكتفوا بذلك بل صبوا عليه السولار وقاموا بحرقه وذلك أثناء ما يعرف بأحداث 6أكتوبر عام 2014 التي اندلعت نتيجة أعمال الشغب التي قام بها حزب العمال الكردستاني في ذلك الوقت.
يذكر ان "ياسين بورو" هو أحد الشبان المقيمين في احدى مناطق مدينة "دياربكر" التركية جنوب شرق تركيا وعند قيامه بتوزيع لحوم الاضاحي قام بعض عناصر حزب العمال الكردستاني بقتلة بطريقة بشيعة وتجري التحقيقات ضد المتهمين في القضية الى الان.