مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
الشؤون الدينية تجري قرعة الحج بين نحو مليوني مواطن في تركيا
24-02-2017 15:26


تجري رئاسة الشؤون الدينية التركية، اليوم الجمعة، قرعة بين نحو مليوني مواطن تركي ممن تقدم بطلب لأداء فريضة الحج، علما أن العدد المخصص للحجاج الأتراك للعام الجاري سيصل إلى 80 ألفا.
وستتم القرعة في تمام الساعة الثالثة ظهرا، في قاعة "كوجا تيبه" للمؤتمرات في العاصمة أنقرة، بمشاركة رئيس الشؤون الدينية محمد غورماز، إذ ستجري بنظام السحب الالكتروني بشكل علني بحضور وسائل الإعلام، لاختيار أسماء الحجاج الأتراك من بين مليون و892 ألف و724 متقدما لهذا العام.


كما يمكن للمواطنين الإطلاع على نتائج القرعة من خلال الموقع الإلكتروني لرئاسة الشؤون الدينية بدءا من الساعة الـ 11 ليلا اليوم الجمعة.
وبناء على نتائج القرعة، سيتوجب على الفائزين بفرصة أداء الحج، تأكيد تسجيلهم في الفترة ما بين (27 شباط/ فبراير- 10 آذار/ مارس).


وستبدأ رحلة الحجاج الأتراك إلى الأراضي المقدسة بين تاريخي 31 تموز/ يوليو و26 آب/ أغسطس المقبل، في حين ستكون العودة من الحج بين تاريخي 5 و30 أيلول/ سبتمبر القادم.
جدير بالذكر أن عدد الحجاج الأتراك في العام الماضي بلغ 59 ألف و200 حاجا، في حين سيرتفع هذا العدد إلى 80 ألفا للعام الجاري، بموجب بروتوكول الحج الذي توصل إليه البلدين ووقّع عليه رئيس الشؤون الدينية محمد غورماز ووزير الحج والعمرة والسعودي محمد بن صالح بن طاهر بنتن.
ترك برس