مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
سوداني يطلق اسم `رجب أردوغان` على ابنه المولود حديثاً
03-03-2017 10:11


أطلق مواطن سوداني يعيش في قطر اسم "رجب أردوغان" على مولود رُزق به قبل نحو شهر، تيمناً بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
وقال قرشي حج حمًد نور الجليل (43 عاما)، والد الطفل "رجب أردوغان"في الدوحة، إنه أطلق هذا الاسم على مولوده بسبب حبه الشديد للرئيس التركي، معربا عن سعادته بتحقيق أمنية تراوده منذ 8 سنوات.
وأضاف: "عندما رأيت الرئيس أردوغان يترك قاعة مؤتمر دافوس (في يناير 2009) ويخاطب بيريس (الرئيس الإسرائيلي الراحل شمعون بيريس) بأنه قاتل وكذاب (بسبب الحرب الإسرائيلية آنذاك على قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا)؛ عزمت على أن اسمي ابني أردوغان منذ هذه اللحظة التاريخية".


واستكمل قرشي المتزوج من فلسطينية قائلاً: "جميع الشعوب الإسلامية والعربية تحب أردوغان؛ لمواقفه الشجاعة؛ فهو رجل مناضل و شجاع وغيور على الإسلام والمسلمين".

وعبر عن تفاؤوله بتسميه ابنه على اسم الرئيس التركي، وقال: "أتمنى من الله أن يكون ولدي فارسا مثل أردوغان".
ومشيدا بالسياسات الخارجية للدولة التركية، قال قرشي: "تركيا الآن بمثابة الدرع الحامي؛ فتركيا هي الدولة الوحيدة في المنطقة المدافعة عن المظلومين في العالم الإسلامي، الذي تكالب عليه الجميع؛ " حسب تعبيره.


وأضاف: "الشعوب الحرة تعرف قيمة هذا الرجل (الرئيس التركي)؛ وأتمنى أن يكون حكام الدول عربية مثله؛ بل أتمنى وجود المئات من أردوغان كي يصحوا حال بلادنا"، متابعاً: "نحن في حاجة لزعماء أمثال أردوغان".
واختتم الرجل حديثه داعياً للرئيس التركي، قائلاً: "أسال الله عز وجل أن يوفق الرئيس أردوغان في طريقه الوعًر".
الاناضول