مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
يلدرم| من المبكر الآن الحديث عن تسليم قائد المقاتلة السورية
06-03-2017 11:20


قال نائب رئيس الوزراء التركي، نور الدين جانيكلي، إنه من المبكر الآن الحديث عن تسليم قائد المقاتلة السورية التي سقطت داخل الأراضي التركية في وقت لاحق
أمس السبت، إلى بلاده.
وأضاف جانكلي في تصريح صحفي بولاية هطاي التركية، اليوم الأحد، أن "حالة قائد الطائرة الصحية مستقرة ولا خطر على حياته ولا يزال يخضع للعلاج، والحكومة التركية ستتخذ القرار المناسب بعد الكشف عن ملابسات الحادث".


ويواصل قسم الجراحة الدماغية في مستشفى هطاي الحكومي، تقديم العلاج اللازم لقائد المقاتلة السورية.
وعلمت الأناضول أن قائد الطائرة يحمل رتبة عقيد ويدعى "محمد صوفان" (56 عامًا)، وأنه يعاني من كسر في العمود الفقري وجروح في الساقين والوجه.


وفي إفادته للجهات المختصة، قال صوفان إنه أقلع بطائرته من محافظة اللاذقية (غرب سوريا) لقصف مواقع في محافظة إدلب، لكن طائرته أصيبت في تلك الأثناء لتسقط في الأراضي التركية.
وعلمت الأناضول أن الطيار مشى نحو 500 متر في منطقة الأحراش بعد قفزه من المظلة.


وعثرت قوات الدرك التركية، على مظلة قائد المقاتلة السورية التي قفز منها قبيل تحطمها، مساء السبت، في قضاء "ألتن أوزو" الحدودي بولاية هطاي (جنوب).
من جانب آخر نفى والي هطاي أردال أطا أن يكون للحادثة أي علاقة بانتهاك للمجال الجويالتركي، وأعرب عن اعتقاده بأن يكون السبب "عطل فني أو أمر آخر".


وفي هذا السياق قال أطا: "ليس هناك أي تدخل من جانبنا بخصوص سقوط الطائرة، فهل سقطت جراء عطل فني أو اُستهدفت، لا نعرف حتى الآن".
يجدر بالذكر أنّ فرق الإنقاذ التركية وبالتعاون مع قوات الدرك، عثرت فجر اليوم الأحد على الطيّار السوري في منطقة سمنداغ الحدودية وهو في حالة منهكة، وذلك بعد 9 ساعات من البحث، وتمّ نقله بعدها إلى المستشفى لمعالجته.
الأناضول