مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
يابجي أوغلو في جولة تفقدية لمدينة شرناق التركية بعد استتباب الأمن هناك
10-03-2017 16:41


قام حزب الدعوة الحرة السيد " زكريا يابجي أغلو" بزيارة تفقدية إلى مدينة "شرناق" التي شهدت معارك على مدى ستة اشهر بين قوات الجيش وعناصر حزب العمال الكردستاني وبعد استقرار الوضع هناك تمت الزيارة.
وفي هذا الخصوص أوضح " يابجي أوغلو" أنهم سيعدون تقريرا مفصلاً حول ما حدث في المدينة خلال الفترة الماضية.
وردا على سؤال حول توقعاته لنتائج التعديلات الدستورية القادمة والتي قرر حزب "الهدى" أنه سيصوت لصالحها قال:" أعتقد أن النتيجة ستكون لصالح التعديلات الدستورية،كما ان هذا سيكون لصالح البلد لكننا كحزب نريد دستورا جديدا يلبي مطالب الشعب والبلد.
وأخيرا ردا على تعليق رفع علم إقليم كردستان العراق في مطار اسطنبول الدولى أثناء زيارة البرزاني إلى تركيا قال "يابجي أوغلو:" إن هذا العلم معترف به في الدستور العراقي وهذا شيئ ايجابي بالنسبة لمشاعر عموم الأكراد في تركيا وخارجها"
وسأل "يابجي أغلو" بهتشلي عندما يأتي مسؤول من ولاية فيدرالية من أحد البلدان الأوروبية يرفع علم تلك الولاية ولايسمع صوت أحدكم في هذا الخصوص؟!! أما عندما يتعلق الأمر بإقليم كردستان فتعلوا الأصوات والضجيج والانتقادات بدون رعاية مشاعر الأكراد التي تربطهم مشاعر الأخوة والتاريخ في هذا البلد.
وفي هذا السياق انتقد ردود فعل زعيم الحركة القومية السيد "دولت بهتشالي" ودعاه أن يحترم مشاعر الأخوة بين جميع المواطنون في البلد.
المصدر:دوغري خبر