مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
الداخلية الالمانية تصدر قرار بمنع شعارات ب ك ك في التجمعات
11-03-2017 12:09


أصدرت وزارة الداخلية الاتحاية في ألمانيا قرارا يقضي بمنع شعارات تنظيم بي كي كي في التجمعات التي تنّظم من قبل مؤيدي التنظيم في الولايات الألمانية.
جاء ذلك في بيان خطّي أرسل به وزير الداخلية الألماني "توماس دي مايتسيره" إلى وزارة الداخلية ومجلس الشيوخ في الولايات، دعا فيه إلى عدم السماح لمؤيدي تنظيم بي كي كي برفع شعار التنظيم المصنّف إرهابيا في ألمانيا.
ومن بين الشعارات التي طالب وزير الداخلية بعدم غض النظر عنها، وبعدم السماح لرفعها في الفعاليات التي تنظّم صورة زعيم التنظيم "عبد الله أوجلان".


وذكرت صحيفة دير شبيغل الألمانية أنّ البيان الخطي الصادر عن الوزارة قد أورد الشعارات التي تم حظرها من خلال تسميتها بالاسم.
وتجدر الإشارة إلى أنّه من بين الشعارات التي منعت أيضا، الشعار الخاص بالجناح السياسي لتنظيم بي كي كي في سوريا حزب الاتحاد الديمقراطي.


وتعقيبا على القرار أشارت صحيفة حرييت التركية إلى أنّ انتقادات الحكومة التركية المتكررة للحكومة الألمانية، واتهامها بدعم التنظيمات الإرهابية قد آتت أكلها، وأجبرت الحكومة الألمانية على إصدار مثل هذا القرار.
جدير بالذكر أنّه على الرغم من تصنيف ألمانيا بي كي كي كمنظمة إرهابية منذ عام 1993، إلا أنّ سلطاتها في كثير من الأحيان كانت تغض النظر عن حمل مؤيدي التنظيم للشعارات الخاصة بـ بي كي كي.
ترك برس