مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
`ب ي د` السورية تعلن تشكيل `إدارة مدنية` لتولي شؤون مدينة منبج
13-03-2017 17:25


أعلن تنظيم "ب ي د" الإرهابي (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية)، تشكيل "إدارة مدنية" مزعومة، لتولي شؤون مدينة منبج بريف محافظة حلب شمالي سوريا.
وبدأت إماطة اللثام عن خطوة التنظيم الإرهابي، اليوم الأحد، بتصريح لما يسمى مسؤول "ب ي د"، في عين العرب (كوباني) حواس علي، لوسائل إعلام روسية، كشف فيه أن التنظيم "سيشكل إدارة ذاتية" في منبج.
وعقب ذلك أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" التي يشكل "ب ي د" عمودها الفقري "إقامة إدارة مدنية" في منبج لتسيير الخدمات اليومية، عبر مراسم، ونشر ذلك عبر حسابات تابعة للتنظيم، على مواقع التواصل الاجتماعي.


وشهد اجتماع إعلان "الإدارة" كلمات تشكر الولايات المتحدة.
ويسعى عناصر التنظيم إلى تغطية نشاطاتهم في منبج تحت مسميات مثل "قوات سوريا الديمقراطية"، و"مجلس منبج العسكري"، على خلفية مناهضة تركيا لانتشار العناصر الإرهابية في المدينة.


ومؤخرا تمركزت قوات أمريكية شمالي منبج، لتشكل عائقا، خشية تقدم الجيش السوري الحر والقوات التركية نحو المدينة، في إطار عملية درع الفرات التي أطلقتها تركيا لتطهير المنطقة الحدودية من العناصر الإرهابية شمالي سوريا.
وتؤكد هذه الخطوة مرة أخرى دعم الولايات المتحدة العسكري، لتنظيم "ب ي د" رغم انكارها تقديم دعم مباشر للتنظيم.


أما روسيا التي تنسق مع الولايات المتحدة، فتوسطت لدى النظام السوري والتنظيم، وأعلنت أن النظام سيقيم سدا أمام قوات درع الفرات غربي منبج.
وبذلك بات وجود تنظيم "ب ي د" الإرهابي في منبج، تحت حماية الولايات المتحدة، وروسيا ونظام الأسد، في مواجهة درع الفرات.
ديلي صباح