مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
وفد كردي يصل بغداد لمناقشة ما بعد تقرير مصير كردستان العراق
05-04-2017 12:54


وصل وفد كوردي رفيع من المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، إضافةً لرئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، إلى بغداد.
وتتضمن لقاءات الوفد الكوردي مع المسؤولين في بغداد، نقاشات حول مجمل الأوضاع، وفتح باب الحوار ومستقبل العلاقات بين أربيل وبغداد.


ويضم الوفد الكوردي سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، فاضل ميراني، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، عدنان مفتي، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، كممثل لرئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني.

ومن المقرر أن يجتمع الوفد الكوردي بالرئيس العراقي، فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء، حيدر العبادي، ورئيس البرلمان، سليم الجبوري، إلى جانب مسؤولين كبار في الحكومة العراقية والأطراف السياسية.

وفي هذا السياق قال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، عدنان مفتي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "أجندة اللقاءات تتضمن حق تقرير المصير للشعب الكوردي، ونحن نريد التفاوض مع بغداد في هذا الإطار من خلال الحوار والطرق السلمية ونتوصل لاتفاق، وكذلك الحفاظ على العلاقات بين الطرفين".

وأضاف مفتي أنهم "سيتحدثون مع المسؤولين في بغداد عن قرار البرلمان العراقي المتعلق برفع علم كوردستان في كركوك"، وتابع قائلاً: "قرار البرلمان العراقي خاطئ برأينا، وعليهم إيجاد حل لهذه المسألة".
وبحسب المعلومات الواردة لشبكة رووداو الإعلامية، فإن الوفد الكوردي سيفتح قنوات الحوار مع بغداد، وبعد ذلك ستتباحث لجنة كوردية مشتركة مع بغداد حول آليات إجراء استفتاء في إقليم كوردستان.
روداوو