مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
الأخبارالرياضية `الأكثر قرءة` في ظل الخريف العربي !!
05-04-2017 17:34


رأي دوغري خبر
منذ فترة وبعد الاطلاع على المادة التي تنشر على المواقع الإخبارية الاكثر مشاهدة في الوطن العربي ومنها على سبيل موقع "الجزيرة نت" الاكثر شهرة بين تلك المواقع.
حيث تم ملاحظة أمرا مهما لا يمكن ان يمر أحد عليه مرور الكرام دون التوقف عنده والتعليق عليه.
وعندما ننظر إلى موقع الجزيرة مثلا وخاصة في قائمة عنواين "الأكثر قراة" والتفاعل بها نجد ان الأخبار الرياضية المتعلقة ببعض الأندية الاوروبية لكرة القدم هي تحتل مرتبة الأكثر "قراءة وتفاعل" من بين الأخبار.
وفي هذا السياق تصدر عنوان رياضي " هل انتهت صداقة أم أس أن في برشلونة" الاكثر قرائة في هذا التوقيت على موقع الجزيرة نت.
الأمر الذي يدعوا إلى البحث والتحليل ،حلول هذه الظاهرة وما يهم القراء في الوطن العربي.
وغاية الأمر أن ننظر الى هذا الحدث أو هذه الظاهرمن حيث الجانب الاجتماعي والثقافي والنفسي والسياسي، لدى القارئ "العربي" وقد يكون جوابه إلى أن الشباب في الوطن العربي أصبحوا فاقدين للأمل،وملوا تأخر النصر.
والسؤال أين هم شباب "الربيع العربي" مما يحدث الآن في ظل الهجمة الشرسة على أوطانهم من كل مكان؟!!
وجدير بالذكر أنه وفي مثل هذا اليوم تحديدا 4 أبريل / نيسان تم قصف المدنيين في سوريا بالكميائي من قبل النظام وحلفائة ليخلف عشرات القتلى ومئات الجرحى والمصابين.
كان من الاولى للقارئ العربي وخاصة فئة الشباب منه "رواد المواقع الإخبارية" أن نرى منهم اهتمامهما بما يحدث من مجازر في سوريا ويتفاعلوا معها أكثر من غيرها ،وأن يتصدرهذا الحادث المشهد والأكثر قرائة وتفاعل على المواقع الإخبارية تضامناً معه عن غيره نظرا لأهميته في هذا الوقت وليس للألعاب الرياضية مراقبة أخبار "برشيلونة"!!!.