مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
مصادرليبية|قصف الطيران المصري على درنة `عشوائي` ولم يحقق أية خسائر
27-05-2017 10:12


كشف مصدر عسكري ليبي من مجلس شورى مجاهدي درنة لـ"عربي21" حقيقة الأهداف التي قصفها الطيران المصري، الجمعة.

وقال المصدر "إن عدة صواريخ لم تنفجر سقطت على منطقة "الجبيلة" غرب مدينة درنة، في حين انفجرت صواريخ أخرى بمنطقة الفتائح شرق درنة، وأخرى غرب المدينة، إلا أنها لم تسفر عن سقوط ضحايا".
وكانت قناة إكسترا نيوز المصرية أعلنت عن توجيه القوات الجوية المصرية ست ضربات، لستة مواقع شرق مدينة درنة، شرق ليبيا. فيما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن القوات الجوية المصرية، دمرت المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة في ليبيا.


وقال رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الجمعة، في كلمة متلفزة: إن جيشه لن يتردد في توجيهه ضربات للجماعات الإرهابية في أي مكان، سواء داخل مصر أو خارجها.
وأضاف المصدر الليبي، أنه لم يشاهد أحد الطائرات التي قصفت درنة، إذ كانت على علو مرتفع، وأن قوات المجلس رغم ذلك، ردت عليها بالمضادات الأرضية.


ونفى المصدر العسكري من مجلس شورى مجاهدي درنة، استهداف أي مواقع لهم، أو مخازن ذخيرة.
وأوضح المصدر أن القصف المصري على مدينة درنة كان عشوائيا، وأن القوات الجوية المصرية كانت على عجلة من أمرها، مستدلا بسقوط معظم الصواريخ وانفجارها في أراض فضاء.


يشار إلى أن طائرات مصرية قصفت أحياء سكنية بمدينة درنة، في فبراير/شباط 2015، إثر إعدام تنظيم الدولة لواحد وعشرين قبطيا مصريا في مدينة سرت وسط ليبيا.
وكان السيسي حمل تنظيم الدولة مسؤولية الهجوم الذي وقع الجمعة في محافظة المنيا جنوب مصر وأودى بحياة 28 قبطيا.
يذكر أن مجلس شورى مجاهدي درنة قاد عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة، الذي كان يسيطر على مدينة درنة واستطاع السيطرة عليها.
عربي 21