مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
الأسرى الفلسطينيين علقوا إضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الاحتلال
27-05-2017 10:45


أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى في منظمة التحرير، عيسى قراقع، السبت، أن المعتقلين الفلسطينيين علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع الجانب الإسرائيلي.
وأضاف أنه "بعد مفاوضات استمرت عشرين ساعة مع قيادة الإضراب على رأسهم مروان البرغوثي فقد تم التوصل لاتفاق ينهي إضراب المعتقلين الذي استمر أربعين يوما"، لافتا إلى أنه "لا توجد لديه تفاصيل حول هذا الاتفاق".
من جهته، قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه إن الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال علقوا إضرابهم المفتوح منذ 41 يوما، بعد الوصول إلى تفاهمات واتفاق مع مصلحة السجون.


ونقلت مواقع محلية عن عبد ربه قوله إن "المفاوضات استمرت بين قيادة الإضراب من عصر أمس حتى ساعات الفجر الأولى في سجن عسقلان، وأدت إلى تعليق الإضراب بعد التعاطي مع مطالب الأسرى".
وأضاف أن تفاصيل الاتفاق سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع خلال مؤتمر صحفي سيعقد هذا اليوم.


ولم يصدر تعقيب من الجانب الإسرائيلي حول الاتفاق.
وبدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية منذ السابع عشر من الشهر الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي (59 عاما) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الذي يقضي خمسة أحكام بالسجن المؤبد أمضى منها خمسة عشر عاما.
ويطالب المعتقلون بإنهاء سياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري إضافة إلى مطالب تتعلق بزيارة ذويهم وأمور تتعلق بالصحة والتعليم.
عربي 21