مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
حماس تجدد استهجان تصريحات `الجبير` بشأن الحركة
08-06-2017 15:58


جددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استغرابها من تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن الحركة، محذرة من استغلال الاحتلال الإسرائيلي هذه التصريحات لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.
وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية إن الحركة تستهجن أن يصدر في مثل هذه الأوقات تصريح يؤلب عليها، ويدفع بعض الدول والاتجاهات لمقاطعتها ومحاصرتها، "في وقت تثبت حماس للقاصي والداني أنها ملتزمة بقضيتها الوطنية، ولا تتدخل في شؤون أحد، تقاوم الاحتلال ووجهتها القدس".


وأعرب الحية في تصريحات للصحفيين عن أمله في توحيد جهود الأمة العربية لمواجهة العدو الإسرائيلي، داعيا لتغليب لغة الحوار لحل الخلافات العربية.
وكانت حماس عبرت عن بالغ أسفها واستهجانها لتصريحات الجبير التي تحرض عليها، معتبرة أن هذه التصريحات غريبة على مواقف السعودية الداعمة للقضية الفلسطينية ونضال شعبها.


وقالت الحركة إن تصريحات الجبير تمثل صدمة للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية، وتنظر إلى حركة حماس باعتبارها "حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الصهيوني الذي يمثل العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية".

ودعت حماس في بيانها المملكة العربية السعودية إلى وقف التصريحات التي تسيء للمملكة ولمواقفها تجاه قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وكان الجبير قال في تصريحات على هامش زيارته لباريس إن على قطر التوقف عن دعم جماعات مثل الإخوان المسلمين وحركة حماس، مؤكدا أن الهدف من قطع العلاقات مع الدوحة "ليس الإضرار بقطر ولكن عليها أن تختار".
المصدر : الجزيرة,الصحافة الفلسطينية