مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
وزير الإقتصاد التركي يبحث مع نظيره القطري سبل التعاون بين البلدبن
15-06-2017 11:53


قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، إنه تناول مع نظيره القطري أحمد بن جاسم آل ثاني التعاون بين بلديهما واتفقا على التلبية السريعة لاحتياجات قطر من المساعدات الغذائية.
وأضاف زيبكجي، للأناضول عقب اجتماعه مع آل ثاني، مساء الأربعاء، أن "بلاده أرسلت منذ أسبوع مساعدات غذائية إلى قطر، بشكل متزايد تدريجيًّا".


وأشار إلى أن المساعدات نُقلت بطائرات الشحن إلى قطر. مضيفًا أنه "بحث مع نظيره القطري القضايا اللوجستية من أجل نقل المواد الغذائية بطرق أقل كلفة عبر البحر والبر".
وأضاف أنهما "تناولا أيضًا نوعية الاحتياجات القطرية وأي المنتجات مطلوبة أكثر من غيرها". لافتًا أنه لاحظ ترحيبًا كبيرًا من جانب المسؤولين القطريين بالتعاون الذي أبدته تركيا.
ووصل زيبجكي قطر برفقة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، مساء أمس الأربعاء، والتقيا نظيريهما القطريين بعيدًا عن وسائل الإعلام.


ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع قطر.
ونفت قطر الاتهامات بـ"دعم الارهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني
الاناضول