مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
صحفي سعودي يهدد قطر بمصير مجزرة `رابعة`
29-06-2017 11:15


هدّد الصحفي السعودي، عبد الرحمن الراشد، الحكومة القطرية بمصير المعتصمين في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة في حال لم تستجب لمطالب دول الحصار.

الراشد، مدير "العربية" السابق، شبّه قطر بـ"القط المحاصر"، قائلا إن الدول التي قطعت علاقتها بالدوحة لم تعد تملك أي ثقة تجاهها؛ بسبب "أكاذيبها" السابقة.
وزعم الراشد أن قطر تموّل "متطرفين" سعوديين، وترسلهم إلى مناطق القتال في سوريا والعراق؛ من أجل تهيئتهم للعودة للقتال ضد الحكومة السعودية في وقت لاحق.


وتابع في مقالته التي نشرت بصحيفة "الشرق الأوسط": "المعركة واضحة؛ فقطر تستهدف الأنظمة بإضعافها أو إسقاطها، ومن الحتمي أن يقابل فعلها بالمثل".
وأضاف متحدثا عن قطر: "لهذا خير للقط سيئ الفعل والسمعة أن يرفع الراية البيضاء، بدلا من أن ينجرف وراء دعايته فيصدقها هو هذه المرة".


وختم مقاله قائلا: "يهدد ويتوعد بأنها ستكون (خيمة صفوان)، ونحن نخشى عليه من أن يكون (ميدان رابعة)".
ناشطون بدورهم، اعتبروا مقالة الراشد "تحريضا وإرهابا صريحا" بحق دولة عربية شقيقة.


وقال مغردون إن تهديد عبد الرحمن الراشد لقطر بأنها ستواجه مصير "رابعة"، ووصفها بـ"القط"، يعطي انطباعا عن التشابه الكبير بين أبرز وجوه الإعلام السعودي والمصري.
وطالب ناشطون من الحكومة السعودية ضبط تصريحات ومقالات الكتاب والإعلاميين، لا سيما أن العديد منهم على صلة قوية بدوائر صنع القرار في المملكة.


واعتبر ناشطون أن عبد الرحمن الراشد برهن بقصد أو دون قصد على مشاركة السعودية وتأييدها لما جرى من قمع ومجازر للمعتصمين في ميدان "رابعة".
ويتزامن ما كتبه عبد الرحمن الراشد ضد قطر مع حملة شرسة لا يزال الإعلام السعودي يشنها ضد الدوحة منذ ما يزيد على الشهر.
عربي21