مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
لأول مرة منذ الإحتلال.. إسرائيل تقرر إجراء انتخابات محلية في الجولان
12-07-2017 14:26


قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراء انتخابات محلية في بعض القرى الدرزية المنتشرة في هضبة الجولان المحتلة للمرة الأولى منذ احتلالها عام 1967، مما أثار ردود فعل سورية غاضبة اتهمت إسرائيل بأنها تسعى لتهويد الجولان.

وقال موقع "إن آر جي" إن قرار وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي بتنظيم هذه الانتخابات تسبب بصدور اعتراضات سورية تتهم إسرائيل بالعمل على الانتقاص من السيادة السورية على الجولان.
ونقل الموقع عن أعضاء المجلس المحلي بالقنيطرة -ومن بينهم سكان القرية الدرزية الخضر السورية المجاورة لقرية مجدل شمس- أنهم يشكلون معارضة مركزية لهذا القرار الإسرائيلي.


وقد تقدمت وزارة الخارجية السورية بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد إجراء هذه الانتخابات، وأكدت أن هضبة الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية، "وسوف تعود إلى الوطن الأم، عاجلا أم آجلا".
وأوضح الموقع أن بين 21 ألف مواطن في تلك القرى أقل من 1500 حاصلين على الجنسية الإسرائيلية، في حين يحوز الأغلبية المتبقية على بطاقة مقيم فقط، لأنهم يرفضون الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.


وقد أقرت وزارة الداخلية الإسرائيلية بأن أي مواطن في هذه القرى يستطيع التصويت في هذه الانتخابات المحلية، حتى وإن كان لا يملك بطاقة هوية إسرائيلية.
المصدر : الصحافة الإسرائيلية