مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
قطر تعلن وصول طليعة القوات التركية الخامسة إلى الدوحة
12-07-2017 14:54


قالت قطر اليوم الثلاثاء 11 يوليو/ تموز 2017 إن مزيداً من القوات التركية وصلت إلى قاعدة عسكرية في الدوحة بعدما أسرعت أنقرة بإقرار تشريع الشهر الماضي من أجل إرسال مزيد من الجنود للانتشار هناك.
وذكرت القوات المسلحة القطرية في بيان نقلته رويترز "أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عن وصول الدفعة الخامسة من القوات المسلحة التركية إلى دولة قطر".


والتدريبات مستمرة في القاعدة منذ 19 يونيو حزيران.
ويأتي نشر القوات التركية في القاعدة القطرية بموجب اتفاق وقعه البلدان في 2014.
وتساند أنقرة قطر بعدما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الاقتصادية والدبلوماسية مع الدوحة هذا الشهر متهمة إياها بدعم الإرهاب، وتنفي قطر هذا الاتهام.


وجاء في بيان القوات المسلحة القطرية "يأتي هذا التعاون الدفاعي بين الدوحة وأنقرة ضمن النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة".

ولم يذكر البيان حجم القوات التركية المنتشرة حالياً في القاعدة العسكرية في الدوحة.
وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء الماضي 5 يوليو/تموز دعم بلاده لدولة قطر في خلافها مع أربع دول عربية أخرى قائلاً إن مطالبهم من الدوحة غير مقبولة.


وقال أردوغان في مقابلة مع قناة (فرانس 24) التلفزيونية عبر مترجم "لا نزال ملتزمين باتفاقنا مع قطر. إذا طلبت منا المغادرة فلن نبقى ما دام لا توجد رغبة في وجودنا".

وأضاف أن قطر لم تتقدم بهذا الطلب.
وأرسلت تركيا 100 طائرة شحن محملة بالإمدادات إلى قطر منذ إغلاق جيرانها للطرق البرية والبحرية والجوية بينهم وبينها. وأقرت تركيا على عجل قانوناً يتيح إرسال مزيد من القوات إلى القاعدة العسكرية في الدوحة.
هاف بوست عربي