مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
المخيم القرآني الأول في تركيا للشباب ..نحو بناء جيل قرآني
18-07-2017 17:23


انطلق المخيم القرآني الأول في تركيا،وهو عبارة عن دورة علمية مكثفة تقيمها مؤسسة تنوير للتنمية الثقافية - بالشراكة مع وقف الوحدة بتركيا ومؤسسة حمد بن خالد آل ثاني - في مدينة بورصة -تركيا للفترة ما بين 9/7/2017 و13/8/2017، لحفظ القرآن الكريم ومراجعته وإتقان تلاوته وربط المشاركين به تدبرا وعملا ، وإكساب المشاركين قدرا كبيرا من الآداب والمبادئ الاسلامية الحميدة وتعويدهم على الالتزام بها وذلك من خلال منهج علمي ثقافي وعملي مصاحب لعملية حفظ القرآن الكريم مع وجود أنشطة ترفيهية تتناسب وروح البرنامج وأهدافه.
تخلل برنامج المخيم القرآني دورة تدريبية في مهارات الحفظ والتذكر للمدرب اليمني المهندس "شهاب العريقي"
هذا وقد قام بزيارة المخيم خلال الايام الماضية بعض العلماء كان على رأسهم فضيلة الشيخ العلامة محمد الصادق مغلس المراني القاضي اليمني ونائب رئيس جامعة الإيمان باليمن.
وقد استمع المشاركون في المخيم إلى محاضرته القيمة الرائعة التي كانت بعنوان أخلاق حملة القرآن الربانيين.
وفِي ختام المحاضرة التقط جميع المشاركون صورا جماعية مع الشيخ.
كما قام بزيارة المخيم فضيلة البروفيسور إسماعيل جولار مدرس اللغة العربية بكلية الإلاهيات بجامعة أولوداغ والذي اطلع بدوره على سير أنشطة المخيم وفعالياته.
والدكتور إمام العدس والقى محاضرة بعنوان "الشباب قوة بين ضعفين".
وسوف تستمر فاعليات المخيم حتى منصف شهر آب/ أغسطس 2017 .

 والجدير بالذكر أن تركيا وعقب الأزمات التي حلت بدول ثورات الربيع العربي فتحت ذراعيها للجميع فكانت الملاذ الآمن للعلماء والمتخصصين وأصحاب الخبرات والشباب الفارين من الحروب والانتهاكات،التي في بلادهم.