مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
هيئة الإغاثة `IHH` التركية تدعو لطرد السفير الإسرائيلي
25-07-2017 11:48


دعا رئيس هيئة الإغاثة التركية بولانت يلدرم، حكومة بلاده إلى طرد السفير والقنصل الإسرائيلي من الأراضي التركية، وذلك ردا على الانتهاكات المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك.

كما دعا يلدرم في كلمة اليوم الخميس تعقيبا على الأحداث في المسجد الأقصى، إلى النفير وتنظيم المظاهرات عقب صلاة الجمعة في جميع الولايات التركية، نصرة للمسجد الأقصى.
وذكر يلدرم، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى جعل القدس عاصمة لها، وذلك من خلال زيادة الأعمال العدوانية فيها، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأقصى.


وأضاف رئيس الهيئة، أن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بالأعمال العدوانية وتنظر إلى ردة فعل العالم الإسلامي، وبناء على ردات الفعل تقوم بخطوات عدوانية إضافية في القدس، حتى وصل بهم الحال إلى استهداف إمام المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، ولا يمكن السكوت على هذه الأعمال العدوانية."

وتابع قائلا: "إن سكوتنا يعني هدم المسجد الأقصى، ويعني فقد مدينة القدس، ويعنى قتل أطفال فلسطين، ويعني سحب المرأة الفلسطينية من قبل جنود الاحتلال على الأرض، وللوقوف ضد هذه الإجراءات سنواصل فعالياتنا في تركيا حتى تتوقف هذه الأعمال الأجرامية".

ودعا يلدرم المواطنين الأتراك إلى مقاطعة جميع المنتجات الإسرائيلية، ومقاطعة منتجات الشركات الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
ترك برس