مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
`نسور الليل` وظيفة جديدة تضاف لمساعدة شرطة مدينة اسطنبول
17-08-2017 10:40


لتوفير الأمن والطمأنينة لأهالي مدينة إسطنبول التركية، تبدأ "نسور الليل"، وهي مجموعة من الحراس الليليين، اعتبارا من مساء اليوم الإثنين 14 آب/ أغسطس، بحراسة أحياء المدينة.

وفتحت مديرية أمن إسطنبول في 8 شباط/ فبراير الماضي، باب المفاضلة لمسابقة اختيار حُراسٍ للأحياء المختلفة في المدينة، وتمّ اختيار 700 من أصل 8 آلاف و320 متقدم.
وخضع الحراس الذين تمّ اختيارهم لدروس نظرية وعملية، من قِبل شرطة المهام الخاصة، وتضمنت الدروس كيفية توقيف السيارات واستخدام السلاح.


وعقب تجاوز الحراس الاختبارات والامتحانات التي أعقبت عملية انتقائهم، يبدأ 386 حارسا مهامهم الجديدة اعتبارا من مساء اليوم الإثنين.
ومن المقرر أن يعمل الحراس 6 أيام في الأسبوع، ويبدأوا عملهم اليومي من غروب الشمس حتى شروقها في اليوم التالي، وسيخصص لكل حي حارسين إثنين.


وفي المرحلة الأولى من بدء العمل سيقوم الحراس بمرافقة رجال الشرطة الذين ينظمون دوريات في ساعات المساء في الأحياء والأزقة، للتعرف أكثر على طبيعة العمل.

وسيبدأ 314 حارسًا آخرًا عملهم بعد إتمام دوراتهم التعليمية المستمرة، وباقي الإجراءات القانونية التي تخوّلهم ممارسة وظائفهم الجديدة.

وفي خطاب ألقاه أمام الحرّاس الجاهزين لاستلام مهامهم الجديدة، قال مدير أمن مدينة إسطنبول مصطفى جليشقان، إنّ الغاية الأساسية من الإقدام على هذه الخطوة، هي مساعدة رجال الأمن والشرطة في إحلال الأمن والاستقرار في المدينة، وإشعار السكان بالأمن والاطمئنان.
وأوضح جليشقان أنّ مديريته أطلقت على حراس الأحياء إسم نسور الليل، مشيرا أنّ على الحراس بذل المزيد من الجهود لتوفير الأمن للمواطنين وكسب ودهم ومحبتهم.


وأضاف جليشقان أنّ نظام حراسة الأحياء، تطبق أولًا في مدينة إسطنبول، وأنه في حال نجاحه سيتم تعميم النظام على باقي الولايات التركية.
وتابع جليشقان قائلًا: "نطلب منك أن تكونوا جادين في عملكم وأن تتحلوا بالصبر والمتانة، والاسم الذي أطلقناه عليكم لم يأت عن عبث، فنرجوا أن تكونوا لائقين لهذا الاسم، وسيشعر الناس بالاطمئنان عندما تبدؤون عملكم".


وأردف قائلًا: "في المرحلة الأولى سيبدأ الحارس عمله إلى جانب واحد من أفراد الشرطة، والهدف من هذه الخطوة، تعريف الحراس على الأماكن التي سيعملون فيها، وفي المراحل التالية سنخصص حارسين لكل حي".

وأوصى جليشقان حراس الأحياء بعدم التردد في استخدام صلاحياتهم القانونية أثناء مشاهدتهم مخالفات تُرتكب.

وفي هذا السياق قال مدير أمن إسطنبول: "لا تترددوا في استخدام سلاحكم، ضمن إطار القانون، واطلعوا على صلاحياتكم بشكل جيد، لأنّ هذا سيساهم في رفع ثقتكم بأنفسكم، والتزموا الأخلاق الحميدة في خطاباتكم مع السكان، واعلموا أنّ الدولة وُجدت لرعاية شؤون المواطنين وتوفير أمنهم وسلامتهم".
وأكّد جليشقان أنّ مديرتيه لن تتردد في إعفاء أي حراس عن مهامه في حال ارتكب خطأٍ أو أهمل وظيفته.
الاناضول