مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
إطلاق أول خدمة نقل مباشر للحاويات بين قطر والكويت لمواجهة الحصار
18-08-2017 16:03


أعلنت شركة النقل البحري القطرية "ملاحة" إطلاقها أول خدمة نقل مباشر للحاويات بين قطر والكويت. وأوضحت الشركة في بيان أن الخدمة الجديدة ستعمل بشكل أسبوعي بين ميناء حمد القطري وميناء الشويخ في الكويت.

وأضافت أن سفينة تسع أكثر من 560 حاوية ستنقل البضائع بين الميناءين بزمن عبور يبلغ يوما واحدا فقط. وقال البيان إن الخدمة الجديدة مناسبة لنقل البضائع القابلة للتلف والمواد الغذائية وغيرها من وإلى دولة قطر. وأضافت الشركة في البيان أن الخط الجديد سيربط الكويت بشبكة واسعة لها في منطقة الخليج وما بعدها.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة "ملاحة" عبد الرحمن عيسى المناعي إن الخدمة الجديدة "تمثل حلا سريعا ومجديا اقتصاديا خاصة للمصدرين المحليين والإقليميين الساعين لدخول السوق القطرية".

وتقدم "ملاحة" خدمة النقل البحري من وإلى ميناءين في سلطنة عمان (صحار وصلالة) وثلاثة موانئ في الهند (نافا شيفا وموندرا وكندلا)، كما تدرس الشركة فرصا للتوسع أكثر.

وكانت الشركة القطرية لإدارة الموانئ (موانئ قطر) أعلنت قبل ثلاثة أيام تدشين خط ملاحي مباشر مع باكستان، إذ وصلت أول سفينة حاويات قادمة من ميناء كراتشي الباكستاني إلى ميناء حمد. وأشارت الشركة إلى أن تدشين الخط الجديد "يأتي في إطار خطة شاملة تهدف للاستغناء عن الموانئ الوسيطة بنسبة 100%".

وقد افتتحت قطر منذ فرض الحصار الراهن عليها في أوائل يونيو/حزيران الماضي خطوطا بحرية مباشرة مع موانئ في سلطنة عمان والهند وتركيا، لتستغني بذلك عن ميناء جبل علي في دبي، الذي كان يستخدم ميناء وسيطا.
المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية