مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
تواجد عسكري سعودي في `عدن` لمواجهة تفرد الإمارات بالمدينة
19-08-2017 09:53


كشف مصدر يمني مسؤول، الجمعة، تفاصيل جديدة عن أهداف القوات السعودية التي وصلت إلى مدينة عدن (جنوبا) مساء الخميس.

وقال المصدر لـ"عربي21"، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن الوجود العسكري السعودي في عدن، المدينة الساحلية التي تتخذها الحكومة مقرا لها، سيحجم دور الإمارات التي تتولى قيادة التحالف العربي فيها منذ استعادتها في تموز/ يوليو 2015.

وأضاف أن الدفع بقوات سعودية إلى عدن، سيصب في مصلحة الحكومة الشرعية، بعد بلوغ التوتر بينها وبين الإماراتيين وحلفائهم المحليين ذروته.

وأكد المصدر المسؤول أن القوة السعودية التي وصلت بعتاد حربي، عبارة عن "مصفحات ومركبات عسكرية"، ستنهي تفرد دولة الإمارات وسيطرتها المطلقة على مدينة عدن.

وتتحكم القوات الإماراتية وحلفاؤها المحليون المتمثلون بـ"الحزام الأمني" وشرطة عدن، التي يتزعمها، مدير أمن المدينة، شلال علي شائع، على أهم المواقع الحيوية في عدن من مطار وموانئ ومقار حكومية.

وكانت قوة سعودية من لواء المغاوير، قد وصلت مساء الخميس، مدينة عدن، لتأمين قصر المعاشيق الرئاسي، وعددا من المواقع محل الإشكال بين الحكومة الشرعية والقوات المدعومة إماراتيا مثل المطار وميناء عدن وميناء الزيت.

كما ستتولى تهيئة الأجواء لعودة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى المدينة التي أعلنها عاصمة مؤقتة للبلاد، بعد نحو 7 أشهر على مغادرتها إلى العاصمة السعودية، إثر إسناد الإمارات لتمرد قاده قائد حراسة أمن مطار عدن على قرار أصدره هادي بعزله.
عربي21