مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
`فيتش`: نمو تركيا في الربع الثالث من 2017 سيكون أقوى
قال "بول كامبل"، المدير الأول في المجموعة السيادية لمؤسسة التصنيف الائتماني الدولية "فيتش ريتينغز"، الخميس، إن بيانات النمو للربع الثالث من العام الجاري في تركيا ستكون أقوى
15-09-2017 15:41

جاء ذلك، خلال كلمة لـ "كامبل" في المؤتمر العالمي لتصنيفات الدول، المنعقد في العاصمة البريطانية لندن.

وأضاف أن المؤسسة لا تتوقع إجراء انتخابات مبكرة في تركيا قبل نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 (3 نوفمبر موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية)، ولا تنتظر أيضا فوز المعارضة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتحسن أداء الاقتصاد التركي بنحو لافت، منذ مطلع العام الجاري، بعد تباطؤ في نسب النمو في أعقاب المحاولة الانقلابية الفاشلة، منتصف يوليو/ تموز 2016.

وشدد كامبل على أن الاقتصاد التركي مقاوم، "معطيات النمو في الربع الثالث ستكون أقوى.. التدابير الدورية تساهم في انتعاش النمو، والتدابير المالية التركية قوية وقادرة على المناورة".

وتوقع أن يحقق الاقتصاد التركي نموا بنسبة 4.7 بالمائة نهاية العام الجاري، و4.1 بالمائة خلال 2019.

كانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني الدولي، رفعت الأسبوع الجاري، سقف توقعاتها لنمو الاقتصاد في تركيا، من 2.6 بالمائة إلى 3.7 بالمائة للعام الجاري.

وتابع المسؤول في فيتش: "هناك دروس يمكن الاستفادة منها من تركيا، حول كيفية الرد عند تغير الظروف الخارجية".

وعن توقعات التضخم في تركيا، أفاد كامبل أنه يتوقع أن يبلغ التضخم فيها نهاية العام الجاري 10.7 بالمائة مع توقع انخفاضه خلال 2018 إلى 8.4 بالمائة وفي 2019 إلى 7.4 بالمائة.