مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
تظاهرات في ليبيا تطالب برحيل حفتر والسراج
26-09-2017 11:44


تظاهر عشرات الليبيين في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس للمطالبة برحيل كل من اللواء المتقاعد خليفة حفتر والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.
وجاءت المظاهرة تأييدا لحراك 25 سبتمبر/أيلول الذي دعا إليه رجل الأعمال المرشح الأسبق لرئاسة الحكومة الليبية عبد الباسط أقطيط.
وجرت المظاهرة رغم رفض لجنة أمنية بالعاصمة التصريح لها بحجة أن "أعضاء الحراك ليس لديهم رؤية واضحة لمكان انطلاق مظاهرتهم، وأنهم لا يتبعون جهة معينة ولا مقرا" محددا.
وفي وقت سابق أفادت اللجنة في بيان بمداهمة مجموعة إرهابية من الخلايا النائمة بمنطقة "عين زارة" بطرابلس "كانت تريد زعزعة الأمن خلال انطلاق المظاهرة".


وقالت اللجنة إن انتشار السلاح يدعو إلى الخوف على المتظاهرين من تسلل بعض الجماعات الخارجة عن القانون التي تستغل مثل هذه المظاهرات بتغييرها من نشاط سلمي إلى فوضى عارمة.

وفي مدينتي زليتن ومصراتة شرق طرابلس، تجمع العشرات دعما للحراك الذي أعلن عن أنشطته في يوليو/تموز الماضي احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية الراهنة.
في المقابل، نقلت قنوات ليبية خاصة أن ميدان الشهداء بطرابلس شهد الاثنين مظاهرة أخرى معارضة لرجل الأعمال أقطيط الذي يقيم في الولايات المتحدة.


وشددت قوات الأمن إجراءاتها حول مقرّ رئاسة وزراء حكومة الوفاق الوطني، وسط مخاوف من وقوع مناوشات بين المتظاهرين.
المصدر : الجزيرة + وكالات