مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
أحكام بالسجن على مرشد الإخوان وعشرات آخرين
قضت محكمة مصرية الخميس بالسجن المؤبد (25 عاما) على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و15 آخرين، في حين أصدرت محكمة عسكرية أحكاما تتراوح بين الحبس ثلاث سنوات والسجن المؤبد بحق 31 شخصا.
29-09-2017 11:04

وقال مصدر قضائي إن محكمة جنايات بني سويف (وسط) قضت بمعاقبة بديع و15 آخرين (4 حضوريا و12 غيابيا) بالسجن المؤبد، في القضية التي عرفت إعلاميا باسم "أحداث بني سويف".

وأضاف أن المحكمة قضت أيضا بمعاقبة 77 آخرين (35 حضوريا و42 غيابيا) بالسجن 15 عاما، بينهم عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان عبد العظيم الشرقاوي الذي تُوفي يوم 26 أغسطس/آب الماضي في السجن نتيجة الإهمال الطبي.

وقال المصدر القضائي إن الحكم أولي قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون مصرية) خلال ستين يوما من صدور حيثيات الحكم بالنسبة لمن حضروا المحاكمة، بينما تُعاد المحاكمة كليا لمن تغيبوا في حال القبض عليهم أو تسليم أنفسهم.

وتعود قضية أحداث بني سويف إلى ما بعد مجزرتي فض قوات الأمن اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس/آب 2013، مما أسقط مئات القتلى من المحتجين على انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2014 إلى محكمة الجنايات بدعوى اتهامهم "بالاعتداء على منشآت شرطية وحكومية في محافظة بني سويف".

وتم توقيف المرشد العام لجماعة الإخوان في أغسطس/آب 2013 على خلفية تهم ينفيها بارتكاب أعمال عنف.