مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
إحياء ذكرى استشهاد `ياسين بورو` على يد تنظيم `ب ك ك` في تركيا
06-10-2017 16:26


أعربت السيدة خديجة والدة الشهيد ياسين بورو عن فرحتها وافتخارها بولدها الشهيد ياسين.
وذكرت لصحيفة دوغري خبر عن سعادتها من حسن خاتمة ابنها الشهيد.
كما ذكرت بعض الأمورعن حياة "ياسين" ومنذ ولادته وكم كان ملتزما بين أصحابه ومطيعا لوالديه وقالت كم أنا سعيدة لموته في سبيل طاعة الله وحسن خاتمته.


وفي هذا السياق في وقت سابق شهدت محكمة الجنايات بالعاصمة “أنقرة "جلسات محاكمة المتهمين في جريمة قتل الشهيد "ياسين بورو " وتم محاكمة الجناة بأقصى العقوبة كما نص عليها في القانون التركي.


وفي وقت سابق شهدت مدينة ديار بكر الواقعة بجنوب شرق تركيا موجة احتجاجات عارمة تندد بجرائم بي كاكا وهتف خلالها الألآلف من المواطنين في المدينة وجابو الشوارع منددين بمجازر منظمة بي كاكا وجرائمها ضد شعب تركيا.
وتوجه المواطنون في مسيرة حاشدة الى المكان الذي استشهد فيه أحد ضحايا الغدر والاجرام لمنظمة "بي كاكا" ياسين بوروç


ومن جانبه عبر رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان :إن مقتل ياسين بورو وزملائه من أفجع أحداث عام 2014 في تركيا في شهر أكتوبر.
يذكر ان "ياسين بورو" الذي كان يبلغ من العمر سبعة عشرة سنة كان يقوم ومعه بعض من زملائه بتوزيع اللحوم في أيام عيد الأضحى المبارك على المحتاجين في مدينة ديار بكر وقد تعرضوا لهجوم مسلح من قبل أنصار عصابات حزب العمال الكردستاني.
وذكر الشهود على الواقعة انهم القوا به من الطابق الرابع ثم دهسوه بالسيارة ولم يكتفوا بل صبوا عليه السولار وقاموا بحرقه وذلك أثناء ما يعرف بأحداث 6/8 أكتوبر عام 2014 التي اندلعت نتيجة أعمال الشغب التي قام بها حزب العمال الكردستاني في ذلك الوقت.
يذكر ان "ياسين بورو" هو أحد الشبان المقيمين في احدى مناطق مدينة "دياربكر" التركية جنوب شرق تركيا وعند قيامه بتوزيع لحوم الاضاحي قام بعض عناصر حزب العمال الكردستاني بقتلة بطريقة بشيعة وتجري التحقيقات ضد المتهمين في القضية الى الان.