مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
تركيا تندد بتجاهل السلطات الأوروبية لفاعليات منظمة `ب ك ك`
16-10-2017 15:19


نددت وزارة الخارجية التركية اليوم الاثنين، بتجاهل السلطات الأوروبية، للفعاليات التي نظّمها أنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية مساء أمس الأحد، في العديد من المدن الأوروبية.
وأوضحت الخارجية التركية في بيان أنّ سفراء البلدان الأوروبية التي شهدت مدنها فعاليات لأنصار "بي كا كا"، سيتم استدعائهم إلى مقر الخارجية، للتعبير عن استياء أنقرة من تغاضي حكوماتهم عن مثل هذه الفعاليات.


وجاء في البيان: "في بعض البلدان الأوروبية بلغت هذه الفعاليات حد احتلال بعض المباني العامة، وتغاضي الحكومات الأوروبية لهذه الفعاليات والسماح برفع أعلام "بي كا كا" في مدنهم رغم وجود اسم هذه المنظمة ضمن لوائح الإرهاب لدى الاتحاد الأوروبي، يُظهر مدى تعاظم قوة "بي كا كا" الإرهابية في أوروبا".
وأضاف البيان أنّ إجراء عدد من الفعاليات المتزامنة في عدد من المدن، يدل على مدى التنظيم الذي وصلت إليه "بي كا كا" الإرهابية في أوروبا، وأنّ هذا التنظيم ناجم عن تسامح الحكومات معها.


ودعت الخارجية التركية، حكومات الدول الأوروبية إلى أخذ التدابير اللازمة للحد من نشاط "بي كا كا" في مدنهم، ونوّهت بأنّ دعوة تركيا في هذا الخصوص، لسيت من أجل الحفاظ على أمنها فقط، بل للحفاظ على أمن البلدان الأوروبية أيضاً.
أمس الأحد، اقتحم أعضاء من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، المقر الرئيسي لوكالة "فرانس برس" بالعاصمة الفرنسية باريس، وعلّقوا عليه صورة لزعيمهم عبد الله أوجلان.
وأنهت المجموعة الإرهابية عملها غير القانوني بعد لقاء عدد من محرري الوكالة، وسط صمت وتجاهل ملحوظ من قبل القوات الأمنية الفرنسية في محيط المكان.
الاناضول