مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع جديدة بتعز وشرق صنعاء
31-10-2017 18:06


أعلن الجيش اليمني اليوم الثلاثاء سيطرته على مواقع بغرب محافظة تعز (جنوب غرب)، إثر معارك قُتل فيها العشرات في صفوف جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما سيطر الجيش على مواقع جديدة شرق صنعاء.
وقال عبد الباسط البحر نائب المتحدث باسم قيادة الجيش في تعز إن المعارك المتواصلة خلال الساعات الـ24 الماضية أسفرت عن التصدي لهجوم حلف الحوثيين وصالح في مديرية مقبنة، ثم تقدم الجيش في عدة مواقع وسيطر على قرية هوب العقاب ومواقع بمنطقة مدارات.


وأوضح المسؤول العسكري أن المعارك أسفرت عن مقتل أربعة من قوات الجيش وجرح 17 آخرين في مختلف جبهات تعز، في حين قتل ثلاثون من الحوثيين وقوات صالح وجرح العشرات منهم، كما استحوذ الجيش على عدة آليات عسكرية وأسلحة وذخائر.

وأضاف البحر أن الجيش في تعز يخطط للتقدم وفتح المنفذ الغربي للمدينة، وأنه ينتظر أوامر القيادة السياسية والعسكرية ودعم التحالف العربي.

من جهة أخرى، قال المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء -في بيان- إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت على سد بني بارق ومواقع مطلة على قرية ضبوعة، وقطعت خطوط إمداد المليشيات عن التبة الحمراء في مديرية نهم شرق صنعاء.
وقال المتحدث باسم الجيش عبد الله الشندقي إن أكثر من 34 من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا في المعارك، وإن الجيش دمّر خمس آليات مدرعة وسبع عربات وأسلحة ثقيلة تابعة للمليشيا.


في المقابل، قالت وسائل إعلام الحوثيين وصالح إن قواتهم نفذت "عملية نوعية" على مواقع للجيش الوطني في أطراف مديرية نهم، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.
وأفادت مصادر محلية بأن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة الرمادة بمديرية نهم، مؤكدة سقوط خسائر بشرية ومادية في صفوفهم.
المصدر : وكالات