مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
يلدرم| منظمتي `غولن وتنظيم الدولة `استغلا الدين لتحقيق مآربهما الدنيئة
11-11-2017 11:39


أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن منظمة "غولن" الإرهابية لا تختلف عن تنظيم "داعش"، وأن كليهما استغل عامل الدين لتحقيق مآربه الدنيئة، وقاما بقتل المسلمين.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه خلال لقائه ممثلي المجتمعات الإسلامية الأمريكية في ولاية مريلاند بالولايات المتحدة، التي يزورها رسميا.
وأوضح يلدريم أن زعيم منظمة غولن الإرهابية "فتح الله غولن" المقيم في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية، "ليس رجل دين، إنما إرهابي يستغل القيم الإسلامية وأحاديث الرسول الأعظم (محمد)، لتحقيق مؤامراته".


وجدد يلدريم تنديده بالهجوم الإرهابي الذي وقع في 5 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري بولاية تكساس الأمريكية وأسفر عن مقتل 26 شخصا. مبينا أن ذلك الاعتداء يؤكد للجميع أنه ما من دولة بعيدة عن نيران الإرهابيين.
وأشار يلدريم أن منظمة غولن الإرهابية بدأت تعمل على تشويه صورة تركيا في الخارج من خلال التهجم على حكومتها عبر حملات إعلامية ودعائية، وأن المنظمة لجأت إلى هذه الوسيلة بعد أن فقدت تأثيرها إلى حد كبير في الداخل التركي.


ودعا يلدريم ممثلي المجتمعات الإسلامية في الولايات المتحدة إلى توعية المسلمين، وحضهم على ضرورة الابتعاد عن مؤسسات منظمة غولن ومدارسها المنتشرة في الولايات المتحدة.
الاناضول