مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
يلدرم| حيل `غولن` ستبوء بالفشل ولن تسطيع أي قوى تركيع تركيا
18-11-2017 10:22


قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الخميس، إن منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية ما زالت "تتبع حيلاً جديدة" لإلحاق الضرر بالبلاد بعد فشل محاولتها الانقلابية منتصف يوليو/تموز 2016، لكنه أكد أن مساعيهم الجديدة ستبوء بالفشل أيضا، وأنه لا يمكن لأحد أو لأي قوة في العالم تركيع تركيا.

وفي تصريحات له من العاصمة التركية أنقرة خلال مشاركته في منتدى الطرقات البرية الثامن، أضاف رئيس الوزراء أن "أولئك الذين لم يتمكنوا من تركيع تركيا في 15 يوليو/تموز 2016 يحاولون الآن اتباع حيل جديدة في إطار مساعيهم الفاشلة لإلحاق الضرر ببلادنا".

وأضاف يلدريم: "يقولون: كيف يمكننا أن ننجز المهمة التي بدأناها في 15 يوليو/تموز 2016؟، ويعتقدون أنهم يستطيعون تركيع بلدنا العظيم من خلال الحديث عن أزمة اقتصادية، وسيناريوهات فوضى".

وتابع قائلاً: "لا يوجد أي أحد، أو أي قوة بالعالم، تستطيع إلحاق الضرر ببلادنا؛ بسبب حب أمتنا العميق لعلم تركيا وحكومتها وأرضها الغالية".

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.
الاناضول