مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
ديلي ميل| مرتزقة `بلاك ووتر` يقومون بالتحقيق مع معتقلي `الريتز`
24-11-2017 10:50


كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن قيام محققين أمريكان من مرتزقة "بلاك ووتر" الأمريكية سيئة الصيت بالتحقيق مع معتقلي فندق "الريتز-كارلتون" بالسعودية الذي يضم أمراء ووزراء ومسؤولين سابقين وحاليين، بينهم الأمير الوليد بن طلال الملياردير السعودي وآخرون.
وبحسب المصدر، فإن أعضاء في الأسرة السعودية من الأمراء تعرضوا للاستجواب من قِبل مرتزقة "بلاك ووتر"، حيث تم تعليق أقدامهم وضربها، ومن بين هؤلاء الذين تعرضوا للتعذيب الوليد بن طلال، ورجل أعمال آخر تبلغ ثروته نحو 7 مليارات دولار.


وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد أمر باعتقال العشرات من الأمراء والأثرياء بتهم تتعلق بالفساد، ولا يزالون محتجزين بفندق الريتز في الرياض منذ نحو ثلاثة أسابيع.
ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية قولها، إن المعتقلين تعرضوا للضرب من قِبل مرتزقة "بلاك ووتر"، وتم ضربهم بالأقدام أيضاً في إطار عملية الاستجواب التي يخضعون لها.


وأضاف المصدر أن "المعتقلين يتعرضون للتعذيب والصفع والإهانة، إنهم يحاولون أن يكسروهم".
وبحسب المصدر، فإن بن سلمان استولى على نحو 194 مليار دولار من محتجزي الريتز.
أكثر شخصية تعرضت للتعذيب هو الوليد بن طلال، حيث تم تعليقه رأساً على عقب، بحسب الصحيفة.


وتقول: إن "بن سلمان يقوم ببعض الاستجوابات بنفسه، وإنه أبعد كل الحراسات الأمنية عن الفندق واستبدلها بقوات أمن خاصة، حيث تُشاهد عرباتهم ودباباتهم خارج الفندق، في حين أن من يتولى مهمة الاستجواب في الداخل هم مرتزقة (بلاك ووتر)".
وتشير المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة، إلى أنه تم نقل كل مرتزقة "بلاك ووتر" من أبوظبي المسؤولة عن نقلهم.
الخليج أونلاين