مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
ولد الدادو يدعو دول الحصار بمراجعة تصنيفها لـ`علماء المسلمين`
23-11-2017 17:23


قال الشيخ محمد الحسن ولد الدادو عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن تصنيف الاتحاد كمنظمة إرهابية لن يؤثر على عمل الاتحاد أو مصداقيته. ودعا دول حصار قطر (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر) لمراجعة قرارها وإطلاق سراح الدعاة والعلماء المظلومين.
وأوضح الشيخ -في مقابلة مع الجزيرة- أن اتحاد علماء المسلمين لم يتفاجأ بهذا التصنيف لأن تنظيم الدولة سبق أن اعتبر الاتحاد منظمة إرهابية. وقال "هم (دول حصار قطر) بذلك يقتدون بداعش (تنظيم الدولة) في هذا التصنيف".


وأوضح الشيخ ولد الدادو أن بعض دول الحصار سبق لها أن كرمت رئيس اتحاد علماء المسلمين وستكرمه مرة ثانية إذا عادت لرشدها، داعيا السعودية والإمارات وكل الدول التي تعتقل العلماء والدعاة "الصادقين" للإفراج عنهم لأنهم معروفون بالاعتدال والوسطية، ووقفوا في وجه الإرهاب في العالم كله.

وكانت دول حصار قطر أعلنت في الساعة الأولى لصباح اليوم الخميس إضافة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي العالمي و11 فردا إلى ما سمتها قوائم الإرهاب المحظورة لديها.
وقال بيان لدول الحصار إن الكيانين المدرجين "مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي". وأضاف "إن الأفراد المدرجين على القائمة نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها دعما قطريا مباشرا على مستويات مختلفة".


وتعصف بالخليج أزمة كبيرة منذ يوم 5 يونيو/حزيران الماضي بعدما قطعت كل من الرياض وأبو ظبي والمنامة والقاهرة علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب. ونفت الدوحة الاتهامات الموجهة قائلة إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.
 الجزيرة