مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
شركة `بيلواي` التركية تتهم زعيم المعارضة التركية بالتزوير
01-12-2017 11:35


فنّد محامي شركة تركية مزاعم لرئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال قليجدار أوغلو، اتهم فيها أقارب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتهريب أموال عبر شركتهم إلى دول تعرف بـ"الملاذ الضريبي"، مؤكدا أنهم حرروا دعوى قضائية ضد قليجدار أوغلو.

جاء ذلك في حديث لمحامي شركة "بيلواي" المساهمة، توران أونار، لوكالة الأناضول، حول التصريحات التي أدلى بها زعيم الشعب الجمهوري أمام كتلته البرلمانية، ورفع خلالها أوراقا قال إنها وثائق تثبت مزاعمه.

وقال أونال إنه عقب ادعاءات قليجدار أوغلو، وتناول بعض وسائل الإعلام لتلك الوثائق والإيصالات، تبين لهم بأنها تحمل شعار شركتهم، مضيفا أنهم راجعوا حسابات شركتهم وتأكدوا أنه لم يتم في يوم من الأيام تحويل هكذا أموال من قبل أقارب أردوغان إلى حساباتهم البنكية.
وشدد أونال على أن الإيصالات التي رفعها زعيم المعارضة التركية واستخدم فيها شعار شركتهم، مزوة ولم يتم تحويل أي من الأموال المذكورة إلى حساباتهم.


كان زعيم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، ادّعى الثلاثاء الماضي، إرسال أقارب أردوغان أموالا إلى شركة في الخارج، وأظهر أوراقا ادّعى أنها وثائق تثبت ذلك، غير أن محامي الرئيس أردوغان أكد أمس الأول أن تلك الادعاءات كاذبة وأن الوثائق "مزورة".
الاناضول