مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
صالح يفك الارتباط ويدعوا اليمنيين الى مواجهة الحوثيين في أنحاء البلاد
02-12-2017 10:02


دعا حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح"، اليوم السبت، اليمنيين في كل مناطق ومحافظات البلاد بأن يهبوا للدفاع عن انفسهم ضد ما وصفها بـ "المؤامرة" التي ينفذها الحوثيين.
وقال بيان صادر عن الحزب نشره موقعه الإلكتروني، "لقد حانت لحظة ان يقف الجميع صفاً واحداً ويداً واحدة وقلباً واحداً، وان يهبوا هبة رجل واحد للتصدي لمحاولات جر الوطن إلى حرب أهلية طاحنة تبدا من العاصمة صنعاء".
ودعا البيان اليمنيين في كل المحافظات وفي مقدمتهم رجال القبائل الشرفاء، بأن "يهبوا للدفاع عن انفسهم وعن وطنهم وعن ثورتهم وجمهوريتهم ووحدتهم التي تتعرض اليوم لأخطر مؤامرة يحيكها الاعداء وينفذها اولئك المغامرون من حركة انصار الله".


وأضاف البيان أن "أنصار الله (الحوثيون) لم يكتفوا بما ارتكبوه في حق المواطنين من جرائم وممارسات ضاعفت من معاناتهم وزادتهم فقراً وبؤساً وجوعاً وحرماناً، وفي مقدمة تلك الممارسات والجرائم قطع مرتبات الموظفين لمدة تزيد عن سنة كاملة".
وخاطب البيان اليمنيين بالقول "إنكم مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى لتضعوا حداً لتصرفات تلك العناصر المأزومة التي تريد أن تنتقم منكم ومن الوطن ومن الثورة والجمهورية والوحدة".
وتابع "نكرر النداء لكل الشرفاء بأن يهبوا للدفاع عن انفسهم ولنجدة الوطن وردع الطغاة الجدد، المتعطشين للدم وللقتل وللبطش".


وحمل المؤتمر الشعبي العام جماعة الحوثي "كامل المسئولية عن إشعال فتيل الحرب".
تأتي هذه التطورات بعد ساعات فقط من إعلان وزارة الدفاع في حكومة "الحوثيين" والرئيس السابق علي عبد الله صالح، غير المعترف بها دوليا، مساء الجمعة، توقف المواجهات وإزالة أسباب التوتر بين الطرفين.


ومنذ الأربعاء الماضي، شهدت صنعاء مواجهات مسلحة بين الحليفين، مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. -
الاناضول