مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
مظاهرات احتجاجية في كافة الولايات التركية مناهضة لتهويد القدس
12-12-2017 10:48


شهدت عدة مدن تركية وقفات احتجاجية، عقب صلاة الجمعة، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

واحتشد آلاف المصلين في ساحات مسجد السلطان محمد الفاتح في إسطنبول، عقب أداء صلاة الجمعة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات ضد ترامب وإسرائيل.

كما خرج مواطنون وممثلو منظمات المجتمع المدني في مظاهرات مؤيدة للقدس، في كل من ولايات "أوردو"، و "كوموش خانة"، و"بايبورت" و"طرابزون" (الشمال)، أكدوا خلالها رفضهم للقرار الأميركي.

وفي ولاية "قونيا" (وسط)، نظمت مجموعة من المواطنين وممثلو منظمات المجتمع المدني وأعضاء نقابات مختلفة، وقفة احتجاجية مماثلة.

وفي "أفيون" (وسط)، نظمت منظمات المجتمع المدنية وقفة مدافعة عن القدس، أمام مسجد "إمارات"، وأعربوا عن وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

كما نظم المواطنون في ولاية "قرمان" (جنوب)، مظاهرة في ميدان "الديمقراطية"، وأدانوا بشدة القرار الأميركي. وشهدت "إزمير" و"أيدن" (غرب) خروج مظاهرات ومسيرات مدافعة عن القدس ورافضة لقرار ترامب.

وشاركت مجموعة منظمات المجتمع المدني والنقابات المختلفة في ولايات "بورصة" و"أسكي شهير"، و"كوتاهية"، و"بيلاجك" (غرب)، في تنظيم مظاهرات احتجاجية مماثلة.
عربي21