مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
العثماني يبحث مع وزير الدفاع الماليزي التعاون للدفاع عن المقدسات الإسلامية
23-12-2017 10:21


بحث رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة مع وزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، سبل تعزيز الحوار والتعاون بين البلدان الإسلامية، والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الحكومة المغربية، صدر عقب مباحثات بين العثماني وحسين، واطّلعت عليه الأناضول.
ويجري حسين زيارة عمل - لم تعلن مدّتها - للمغرب على رأس وفد من مسؤولين من وزارة الدفاع، وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الماليزية.


وقال البيان إن الجانبين تطرّقا إلى مستوى التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، وخاصة في منظمة المؤتمر الإسلامي، والأدوار الهامة التي يقومان بها من أجل إشعاع قيم الدين الإسلامي السمحة.
وأشاد الطرفان بـ "جودة وعمق علاقات الصداقة والتقدير والاحترام المتبادلين، بين المغرب وماليزيا"، معربين عن "الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات".
ووفق البيان نفسه، استعرض الجانبان "الآفاق الواعدة للتنمية في القارة الإفريقية".


ونقل البيان عن الوزير الماليزي "إعجابه بمظاهر التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي لمسها خلال زيارته للمملكة، وبتشبث المسؤولين المغاربة باستثمار كافة فرص الشراكة والتعاون المتاحة".
من جانبه، أكّد العثماني حرص العاهل المغربي محمد السادس، على تعزيز إشعاع القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف، وبمبادرات الرامية خاصة لتعزيز التكوين والتأطير في المجال الديني، لفائدة العديد من الدول الصديقة".


وفي نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، قال أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي، إن بلاده "ستكوّن (تدرّب) نحو 1240 إماما وطالبا من دول أجنبية، في العام المقبل، بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات (حكومي يعنى بتكوين الأئمة المغاربة والأجانب)".
الاناضول