مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
جاويش أوغلو| لن تستطيع أية قوة الوقوف أمامنا حتى نزع جذور `ب ك ك`
05-01-2018 09:43


قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، إن حكومته ملتزمة بوعودها التي قطعتها للشعب في القضاء على منظمة "بي كا كا" الإرهابية ونزع جذورها تماما، مؤكدا أنه لن تستطيع أية قوة الوقوف أمامهم حتى تحقيق ذلك.

جاء ذلك في تغريدات نشرها جاويش أوغلو على حسابه بموقع "تويتر"، ردّا على تحريف وكالة الأنباء الألمانية (DPA) لتصريحات له حول "بي كا كا" أسندتها إليه الوكالة خلال حوار معها، حول وضع تركيا شروطا مسبقة للتفاوض مع المنظمة الإرهابية.
وأضاف جاويش أوغلو أن "الأنباء حول وضْعنا شروطا مسبقة للمساومة مع المنظمة الإرهابية قاتلة الأطفال، لا تعكس الحقيقة.. ما وعدنا به شعبنا هو أنه لن تستطيع أية قوة إيقافنا حتى نزع جذور المنظمة الإرهابية (بي كا كا)".


ولفت إلى أنه أكد خلال الحوار مع الوكالة الألمانية أن "بي كا كا" عملت فقط على استغلال مسيرة السلام(أطلقتها الحكومة قبل أعوام لإنهاء أعمال العنف الإرهابية وإيجاد حل سياسي للمسألة الكردية).
وتابع: "أكدت بأن مواطنينا وخاصة الأكراد منهم يطلبون منا الآن مكافحتنا لـ "بي كا كا" حتى النهاية".
وكانت الوكالة الألمانية نقلت أيضا عن قهرمان خالص جليك، المستشار الإعلامي لجاويش أوغلو قوله، إن تخلي "بي كا كا" عن السلاح لا يعني العودة إلى عملية السلام.


وأضافت الوكالة أن خالص جليك قال في تصريح خاص لها أنه "لا نية لدينا في استئناف مفاوضات مع منظمة إرهابية تستمر في قتل المواطنين الأتراك".
الاناضول