مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
تركيا تحذّر مواطنيها المقيمين أو المسافرين إلى أمريكا من اعتقلات عشوائية
12-01-2018 12:28


افادت وكالة إلكـ ها للأنباء أن الخارجية التركية حذرت اليوم مواطنيها في الولايات المتحدة الأمريكية أو الراغبين في السفر إليها، من وقوع أعمال إرهابية،أو تعرضهم لاعتقالات عشوائية تستند إلى شهادات باطلة من أشخاص ليسوا أهلا للثقة.

وضافة الوكالة أن الخارجية أشارت في بيانها إلى تصاعد حدة الأعمال الإرهابية التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة.

وحذرت الخارجية التركية من احتمالية استمرار الهجمات المسلحة الإرهابية وعمليات دهس المدنيين بالسيارات، التي قد تقع في مراكز المدن والفعاليات الثقافية ومحطات مترو الأنفاق، والأبنية العامة، ومراكز العبادة، وحتى سكن طلاب الجامعات.

وشدد البيان على تحذيره من الاعتقالات العشوائية التي يتعرض لها مواطنون أتراك يؤدون مهام رسمية أو غير ذلك في أمريكا، استنادا إلى شهادات جهات غير موثوقة.

وأكد البيان صدور أوامر قضائية في الولايات المتحدة الأمريكية، تستند إلى شهادات ملفقة لا أصل لها، من أشخاص ينتسبون إلى تنظيم "غولن" الإرهابي أو متعاطفين معه.

وطلبت الخارجية من المواطنين الأتراك ممن يخطط للسفر إلى أمريكا إعادة النظر في خطته. واتخاذ كافة التدابير اللازمة في حال سفره.