مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
أردوغان يعقد اجتماع لبحث 55 مشروعاً دفاعياً بقيمة 9.4 مليار دولار
01-02-2018 09:58


عقدت اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية التركية الأربعاء، اجتماعا ترأسه للمرة الأولى، الرئيس رجب طيب أردوغان، لبحث 55 مشروعا بقيمة 9.4 مليار دولار.
وقال بيان صادر عن الرئاسة التركية، إن اللجنة اجتمعت لأول مرة برئاسة أردوغان، بعد إجراء التعديلات القانونية في هذا الخصوص.


وأضاف البيان أن الاجتماع بحث المشاريع التي ستضاف للأنظمة الوطنية التي زادت من قدرات الجيش التركي والقوات المسلحة التركية في عملية غصن الزيتون، بمنطقة عفرين السورية.
وشدد البيان على أن الاجتماع بحث أنشطة الاستثمار والتحسين المختلفة، الرامية لتطوير الصناعات الدفاعية وتعزيزها ودعمها.


وشارك في الاجتماع إلى جانب أردوغان، رئيس الوزراء بن علي يلدريم، ورئيس الأركان العامة الفريق أول خلوصي أكار، ووزير الداخلية سليمان صويلو، ووزير الدفاع نور الدين جانيكلي، والسكرتير العام لرئاسة الجمهورية فخري قصرغا، ووكلاء رئاسة الوزراء فؤاد أوكتاي، والداخلية محترم إنجه، والدفاع علي فيدان، وهيئة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير.
وأمس الثلاثاء، قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي إن من أهم ملامح "غصن الزيتون"، استخدام الصناعات التركية. أسلحة ومركبات وذخائر محلية الصنع.


ويواصل الجيش التركي، منذ 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/ بي كا كا" الإرهابيين في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.
الأناضول