مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
أرباش يدعو السعودية لتوفير مقاعد لطلاب تركيا لدى جامعاتها
05-02-2018 10:01


دعا رئيس الشؤون الدينية التركي، علي أرباش، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، إلى توفير مقاعد لبعض الطلاب الأتراك المتفوقين في ثانويات الأئمة والخطاب (بتركيا)، ضمن جامعات بالرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

جاء ذلك في لقاء أرباش، الأحد، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، بالعاصمة السعودية الرياض.
وأضاف أرباش أنهم يعانون نقصا في الكوادر المؤهلة المتقنة للغة العربية التي تعد المصدر الرئيسي للعلوم الإسلامية.


وأكد رئيس الشؤون الدينية التركية أنهم سيكونون سعداء، في تقديم كافة أشكال الدعم للطلاب السعوديين الراغبين في القدوم لتركيا لأغراض بحثية.
كما دعا أرباش الوزير السعودي آل الشيخ إلى زيارة العاصمة التركية أنقرة لإكمال الدراسات المشتركة التي انطلقت بين الجانبين في الرياض، بإطار زيارته الحالية.
من جانبه، أعرب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، عن رغبته في التعاون مع رئاسة الشؤون الدينية التركية.


وأكد أنه يرغبون في إكمال مسيرة الأعمال التي انطلقت في عهد رئيس الشؤون الدينية التركية السابق، محمد غورماز، مبينا أنهم سيبذلون جهودا للتعاون في أعمال مشتركة جديدة.

وأشار إلى أهمية زيارة أرباش الحالية من حيث تعزيز العلاقات بين الوزارة السعودية ورئاسة الشؤون الدينية التركية.
وأكد أن تركيا والمملكة العربية السعودية تمتلكان إمكانات كبيرة كبلدين شقيقين.


ووصل رئيس الشؤون الدينية التركية، مساء السبت، العاصمة السعودية الرياض، في إطار زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، واستقبله والوفد المرافق له بمطار الملك خالد الدولي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، والسفير التركي لدى السعودية، أردوغان كوك.
الاناضول