مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
مصادر| قوات النظام السوري ستدخل خلال ساعات إلى مدينة عفرين
19-02-2018 14:29


قالت قناة الإخبارية التابعة للنظام السوري الاثنين إن قوات تابعة للنظام ستدخل خلال ساعات إلى مدينة عفرين، في تطور لافت بالتزامن مع العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية إلى جانب الجيش السوري الحر في المنطقة.
ونقلت القناة عن مراسلها قوله إن من سماها "قوات شعبية موالية للحكومة" ستدخل عفرين خلال ساعات"، فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام إن "قوات شعبية ستصل إلى عفرين خلال الساعات القليلة القادمة لدعم صمود أهلها".

وأكد الخبر الإعلامي السوري ومدير قناة العالم الإيرانية في دمشق حسين مرتضى على صفحته الرسمية في تويتر، وقال إن "قوات شعبية ستصل إلى عفرين خلال الساعات القليلة القادمة لدعم صمود أهلها في مواجهة العدوان الذي تشنه قوات النظام التركي على المنطقة وسكانها منذ الشهر الماضي"، وفق تعبيره.


يأتي ذلك وسط تصريحات لقيادات كردية عن اتفاق بين حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي والنظام السوري على دخول الأخير إلى عفرين لقطع الطريق على العملية العسكري التركية، وهو ما لم يؤكده النظام السوري رسميا أو تعلق عليه الحكومة التركية حتى الآن.

وفي أول تعليق تركي على هذه الأنباء، قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو الاثنين إنه لا مشكلة إن كان النظام السوري سيدخل عفرين من أجل تطهيرها من "YPG"، مستدركا: "لكن إنّ كان دخولهم لحماية هذا التنظيم، فلا أحد يستطيع وقف الجنود الأتراك".
تصريحات الوزير التركي جاءت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني أيمن لصفدي في عمان، والتي أكد فيها على "وحدة الأراضي السورية".
عربي21