مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
جوكتاش| على تركيا أن لا تقدم علمائها ودعاتها فريسة للأفكار العلمانية
10-03-2018 16:07


كتب الاستاذ محمد جوكتاش، الكاتب ورئيس تحرير صحيفة دوغري خبر التركية، مقالا حول النقاش الحاد الذي دار في تركيا حول حقوق المرأة قال فيه :

منذ فترة يدور في تركيا النقاش حول بعض الدعاة الاسلاميين،حول حقوق المرأة وكيفية التعامل معها،وحول رده على بعض الاسئلة في هذا الخصوص أثارة أجوبته الكثير من الجدل.

استغل العلمانيون ذلك وشنوا عليه هجوما عنيفا في الأعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، بأن هؤلاء يحددون الحريات بذريعة مكافحة الحرام والتضييق على حقوق المرأة.

والمطالب بهذا الخصوص والتي تقدم بهدف التمييز بين الحلال والحرام تلقى برد فعل شديدة من قبل هؤلاء

وذكر السيد كوكتاش ان النقاش دار حول طلب الدكتور فارورق بشر المتخصص في العلوم الاسلامي،ة بأنه يجب عزل النساء عن الرجال المرضى داخل غرف العناية المركزة بالمستشفيات لمنع وقوع المحظور الشرعي، شنوا عليه العلمانيين هجوما لاذعاً واعتبروه حديثا متطرفا.

وتابع السيد جوكتاش ،للأسف الشديد إن بعض وسائل الاعلام المحسوبة على الاسلاميين والتي كان ينتظر منها أن تقف إلى جانب كلام بشر،وتدافع عن مثل هذه القضايا،فإنها شاركت تلك الجهات والافكار وإن بطريقة مختلفة.

وطالب جوكتاش في آخر كلامه، أنه يجب على تركيا شعبا وحكومة ، أن لا تقدم العلماء والدعاة فريسة لفكر هولاء العلمانيين ،لان العلماء والدعاة لهم دور في إصلاح المجتمع وتنشأته على القيم والمبادي الاسلامية الصحيحة.

ومنذ اسبوع كان حديث الساعة في تركيا هذا الموضوع أكثر من غيره من القضايا.
(ILKHA)