مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
الأجهزة الأمنية لحماس تحدد هوية المتهم باستهداف موكب الحمدالله
22-03-2018 09:54


أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة (تديرها حركة حماس)، مساء الأربعاء، أن أجهزتها الأمنية تمكنت من التعرف على المتهم الرئيس باستهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وترصد مكافأة 5 آلاف دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

وقالت الداخلية في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه: "في إطار تحقيقاتها المتواصلة لمعرفة ملابسات جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية من التعرف على المتهم الرئيس في القضية، وهو أنس عبد المالك عبد القادر أبو خوصة"، دون تفاصيل أخرى عنه.

وأضافت: "الأجهزة الأمنية تعمل على تعقب آثاره وإلقاء القبض عليه". وأعلنت "مكافأة قدرها 5 آلاف دولار أمريكي لمن يدلي بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض عليه".

وحذرت "أي مواطن من التستر على المطلوب أبو خوصة أو مساعدته، حيث سيعرض نفسه لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وفي وقت سابق اليوم، قالت داخلية غزة في بيان صحفي آخر، إن "أنس عبد المالك أبو خوصة مطلوب للأجهزة الأمنية"، دون تفاصيل، قبل أن يصدر البيان الذي قالت فيه إنه المتهم الرئيس بالقضية.

وفي 13 من الشهر الجاري، أعلنت الداخلية الفلسطينية في غزة، أن انفجارا وقع أثناء مرور الموكب الذي يقل رئيس الوزراء والوفد المرافق له عقب وصولهم القطاع، في منطقة بيت حانون (شمالا)، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.
والاثنين الماضي، اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، حركة "حماس" بـ "محاولة اغتيال الحمد الله".


واستنكرت "حماس" بشدة اتهام عباس لها، وسط مخاوف فلسطينية من انهيار جهود إتمام عملية المصالحة الفلسطينية برعاية مصر.
الأناضول