مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
مليون من أصل 60 مليون ناخب ذهبوا للانتخابات المزعومة في مصر
28-03-2018 15:58


أظهرت بيانات جمعها "المركز المصري لدراسات الرأي العام" انخفاض التصويت باليوم الثاني للاقتراع في الانتخابات الرئاسية المزعومة بمصر أمس بنسبة ٢٥% مقارنة بحجم التصويت في اليوم الأول، ووصول إجمالي الناخبين بعد انتهاء يوميْ الاقتراع لمليون 320 ألف ناخب.

وأوضح أن متوسط الإقبال على التصويت في لجان محافظة القاهرة بلغ ستة أصوات انتخابية في الساعة، بينما انخفض هذا العدد إلى أربعة أصوات في اللجان الانتخابية بمحافظة الجيزة، وثلاثة بكل مقر انتخابي في محافظة الإسكندرية.

وحسب البيانات التي جمعها المركز، انخفض إلى صوتين في الساعة متوسط الإقبال في محافظات القليوبية والدقهلية والمنيا والمنوفية والشرقية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ وأسيوط وقنا، في حين كان متوسط كثافة التصويت صوتا انتخابيا واحدا فأقل في الساعة بالمقار الانتخابية في باقي محافظات الجمهورية.


وحول التوزيع النوعي للناخبين، أظهرت إحصائيات المركز المصري لدراسات الرأي العام انخفاض نسبة النساء إلى ٤٤% من الناخبين مقابل ٥٦% من الرجال.

ومن واقع عمليات رصد دخول الناخبين وصفوف الانتظار، قدر المركز عدد الناخبين في اليوم الثاني للانتخابات بـ 270 ألف ناخب، وبذلك يصبح إجمالي حجم الناخبين يومي الاقتراع مليونا و320 ألف ناخب.

وقال المركز إنه استمر في عملية المتابعة لليوم الثاني على التوالي من خلال الرصد المزدوج للعملية الانتخابية، قام بها الباحثون الميدانيون العاملين بالمركز خارج اللجان، بالإضافة إلى مراقبة شركاء المركز من منظمات المجتمع المدني داخل اللجان.
وذكر أن تجميعه للمؤشرات "جرى من خلال رصدنا الدقيق لعملية التصويت والإقبال على مراكز الاقتراع، وتحليل البيانات الواردة حتى ميعاد غلق اللجان العامة والفرعية مساء أمس".
المصدر : الجزيرة