مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
جماعة الإخوان المسلمون تحتفل تحت شعار `تسعون عاما من العطاء`
02-04-2018 13:54


تحت شعار "تسعون عاما من العطاء" احتفلت جماعة الإخوان المسلمون، بمرور تسعين عاما على تأسيسها ، بقاعة علي أميري بمنطقة الفاتح في مدينة اسطنبول التركية وسط حشود من اعضاء الجماعة ومحبيها.

حضر الحفل الكثير من رموز العمل الاسلامي داخل الاقطار حول العالم.
ومن جانبه القى الاستاذ ابراهيم منير نائب المرشد، كلمة رحب خلالها بالحضور وأكد على أن باب الجماعة مفتوح للجميع بمن فيهم من خرجوا منها.


وشارك الاحتفالية عدد من الرموز التركية من أبرزهم القيادي في حزب العدالة والتنمية الحاكم ومستشار رئيس الجمهورية السيد ياسين أقطاي،الذي أكد خلال كلمته على وسطية فكر ومنهجية جماعة الإخوان المسلمون، الامر الذي استحقت به اعجاب الشعوب المسلمة حول العالم".

كما ألقى الاستاذ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق لحرك المقاومة الاسلامية حماس ذكر فيها عبقرية الامام البنا،وانه أى بالسهل الممتنع في دعوته وعباراته ،وارجع اتساع ركعت الجماعة حول العالم إلى إخلاص الامام وتجرده في عمله لله.

كما أكد مشعل على ان حركة حماس هي جزء أصيل من تلك الجماعة المباركة.

كما حضر الاحتفالية مراقبي أقطار الجماعة حول العالم ، كان من أبرزهم، الشيخ همام سعيد المراقب العام لدولة الاردن ،والمراقب العام لسوريا.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمون في مصر الدكتور طلعت فهمي، أن الاحتفالية "تأتي في ذكري مرور 90 عاما من العطاء على مر الأجيال منذ أن أسسها حسن البنا، وقدمت الجماعة نموذجا عاليا من الفئات فأخرجت الشباب المسلم والمرأة المسلمة، وعملت على صبغ الحياة بالصبغة الإسلامية، وكسبت الرأي العام لصالح الفكرة الإسلامية، وساهمت في تحرير الأوطان المسلمة من المغتصبين ولا زال جهاد الإخوان في فلسطين حتى اليوم".

وعن معنى الاحتفالية في وقت كالذي تمر به جماعة الإخوان المسلمين من أزمات متلاحقة،قال فهمي، إن "الغرض من الاحتفالية هو تأكيد فكرة أن جماعة الإخوان المسلمين وجدت لتبقى".
ILKHA