مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
وزير الخارجية القطري..تصريح الجبير لايستحق الرد
27-04-2018 10:24


قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن حديث نظيره السعودي الذي طالب فيه قطر بدفع ثمن بقاء القوات الأميركية في سوريا، "لا يستحق الرد".

وعبر الوزير القطري في مقابلة مع قناة "فرنسا 24" الخميس عن رفضه "استغباء الرأي العام العربي بهذه الطريقة"، ورأى أن "الوعي العربي أكبر بكثير جدا مما يتخيلونه، والكل يعي إلى من كان هذا الكلام موجها".

وشارك وزير الخارجية القطري الخميس في مؤتمر بالعاصمة الفرنسية باريس لمكافحة تمويل الإرهاب، وأشار في مداخلته بالمؤتمر إلى جهود بلاده في مكافحة الإرهاب، وأكد على ضرورة توحيد مفهوم الإرهاب دوليا حتى لا يتم تسييسه من قبل بعض الحكومات.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد قال الثلاثاء إنه يجب على الدوحة أن تدفع ثمن وجود القوات الأميركية في سوريا قبل أن يلغي الرئيس الأميركي دونالد ترمب حماية دولة قطر المتمثلة في وجود قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها, بحسب قوله.

وكان ذلك تعليقا من الجبير على حديث الرئيس الأميركي الذي قال فيه إن بعض الدول في الشرق الأوسط "لن تصمد أسبوعا دون الحماية الأميركية"، وإنه يريد من هذه الدول -التي لم يسمها- الدفع بالأموال والجنود لدعم الجهود الأميركية في سوريا.
وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة