مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
مصادر| الكشف عن منفذي إغتيال الزواري وتم القبض على أحدهما
02-05-2018 16:18


كشفت مصادر قضائية تونسية، عن أنه جرى التعرف على منفذي اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري، بعد أكثر من عام ونصف على اغتياله.

 

وأضاف الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس، سفيان السليطي، الذي نقلت عنه صحيفة "الصباح نيوز"، أنه تم إلقاء القبض على أحدهما في كرواتيا.
وأوضح الأربعاء، أنه تم التعرف على الطرفين اللذين قاما باغتيال الزواري، وهما من البوسنة، وتم القبض على أحدهما في كرواتيا في 13 آذار/ مارس الماضي.


وأوردت الصحيفة نقلا عن السليطي أن "هناك 7 إنابات قضائية دولية وجهها قاضي التحقيق منذ 3 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 إلى كل من مصر، ولبنان، وكوبا، وتركيا، وبلجيكيا، والسويد والبوسنة، وأنه تم التعرف على العنصرين اللذين قاما بعملية اغتيال الزواري يحملان الجنسية البوسنية.
وأوضح أن السلطات البوسنية رفضت تسليم أحد المنفذين -الذي تم اعتقاله- إلى تونس، وطلبت إنابة تكميلية، باعتبار أن القانون البوسني يمنع تسليم رعاياه.


وسبق أن أعلنت حركة "حماس" أن جواسيس إسرائيليين استخدموا جوازات سفر بوسنية للدخول إلى تونس، واغتيال أحد خبرائها في مجال الطائرات المسيّرة، هو الزواري.

وجاء ذلك في إعلان حماس لنتائج التحقيق في اغتيال المهندس التونسي محمد الزواري الذي قتل برصاص أطلقه مجهولون في تونس في 2016. وحمّلت حماس إسرائيل مسؤولية عملية الاغتيال في ذلك الوقت.
عربي21