مرئياتمقتبساتالصحف التركيةالفكرالصحةالحوارأعلامناتركياالعالمالتربيةالصفحة الرئيسية
وزير يمني ..اليمنيين لن يفرطوا في جزيرة سقطرى
05-05-2018 12:22


قال وزير الشباب والرياضة اليمني، نايف البكري، اليوم الجمعة، إن “اليمنيين لن يفرطوا في جزيرة سقطرى أو أي أرض يمنية”.

تصريحات البكري، جاءت عقب تصاعد الأزمة بين الجانبين اليمني والإماراتي، بعد أن أرسلت أبو ظبي قبل يومين قوة عسكرية، للسيطرة على المرافق السيادية في الجزيرة اليمنية دون التنسيق مع الحكومة الشرعية.

وأكد البكري، في تصريح للأناضول، أن “اليمنيين سيصونون أرضهم وجزرهم وسواحلهم، ولن يفرطوا في ذرة تراب واحدة”.

واعتبر أن “التفاف أبناء الوطن حول الحكومة الشرعية في سقطرى، وحفاوة الاستقبال التي حظيت بها كشفت أن اليمنيين سيصونون أرضهم وسيدافعون عن ترابهم في كل مكان وزمان”.

ومنذ الأحد الماضي، يتواجد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، في جزيرة سقطرى الواقعة بين خليج عدن والمحيط الهادي، الأمر الذي دفع الإمارات -المشاركة ضمن التحالف العربي باليمن -لإرسال قوات لها إلى الجزيرة، دون علم السلطات اليمنية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر حكومية يمنية، إن لجنة سعودية عليا وصلت محافظة أرخبيل سقطرى (مكون من 6 جزر)، لحل الإشكال بين الحكومة اليمنية والإمارات، الذي وصل ذروته خلال اليومين الماضيين.

وبدأ الخلاف بين الحكومة اليمنية والإمارات يتفاقم منذ عام، بعد إقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لمحافظ عدن المحسوب على أبو ظبي، عيدروس الزبيدي، فيما اتهم عدد من الوزراء في الحكومة الشرعية، لأول مرة، الأشهر الماضية، الإمارات بدعم ما أسموها بالجيوش المناطقية خارج إطار الدولة.
الاناضول